Sunday, March 26, 2006

some time you need a blog !

أنا إمرأة محافظة من عائلة مكونة من أب وأم و 5 أشقاء و أنا أكبرهم، بما إني البنت الوحيدة بالعائلة والدي دائما يحملني مسؤوليات أكبر من أني أتحملها ،خوفا أن في يوم من الأيام أفقدة و أضيع بالدنيا الواسعة.

كان والدي دبلوماسي و يسافر لكثير من البلدان،و قد استقريت في عدة دول بحكم عملة، تعودت أن أتكلم معه لساعات و بحكم أن والدتي مشغولة بتربية أخوتي فليس لديها وقت كافي مع عملها كأخصائية نفسية للتحدث معي (شي غريب صح؟ ).

تربيت بطريقة دبلوماسية و حرية بطرح الأفكار و الاستماع الجيد للصوت الداخلي فيني.

تعلمت أن أتكلم بحرية و التوجيه من قبل والدي فيما يصلح لمجتمعنا و فيما يتعارض له إحتراما لقيمنا و مبادئنا

بما أن تربيت علي حرية الطرح لفكرة و ليس معناها العمل بها فكان الشخص الوحيد الذي يفهمني الي يومنا هذا هو والدي العزيز الله يحفظة.

قد يستغرب البعض عندما يعلم أنني لم أمر بفترة مراهقة لأن والدي دائما يحتضني بحبة و رعايتة و فليس بنظري أن رجل يستطيع أن يجاري عقليتي في ذاك السن و الكل كان يشهد بذالك.

18 سنة دخلت الجامعة، مجتمع مختلط جديد و لكن لا أجد أن فيه فرق بيني و بين الشباب لأن والدي دائما يشرح لي طبيعة العلاقة بين أي شاب و فتاة في مجتمعنا الكويتي .

الغريب أن والدي قد يكون منفتح أكثر من اللزوم لشرح هذه العلاقة خوفا من القصص التي قد تحدث لأي فتاة بالجامعة.و لكنة مغلق تماما في أمور الصداقات و الخروج مع أصدقائي.

الخروج يجب أن يكون بصحبة الوالدة الله يخليها و كان الفرق بيني و بينها 18 سنة.

تخرجت و عملت فى إحدى الجهات الحكومية و خلال 5 أشهر من عملي تم زواجي من أحد أقربائي.

مشكلتي الآن أنني فقدت الرعاية لأفكاري المجنونة، فقدت من كان ينصت لي و يوجهي دوما ، لأني الآن أنا الأم المسؤولة عن كل شي، الأم و الأخت و الصاحبة و .. و.. ..و...

هاقد تعلمت شئ جديد في هذه الدنيا، الصبر

من يتبني أفكاري و من يحتضنها ، أعلم أن بعضكم يقول ( حدها فاضية )

ولكن أقسي علي المرؤ أن يكون يتيم فكريا .

دوخت راسكم بس والله هذا سبب وجودي بالبلوج و هذي قصتي

شكرا لمن عمل علي إنشاء هذا الشيء الجميل ، أرجو من الكل الإستفادة منه

26 comments:

lawyer said...

طبعا الكل بيستغرب اذاقلت لكم ان قصتي تماما مشابه لقصه ريما لكن الفرق الوحيد ان ابوي الحين ماصار يقدر يسمعني لانه مريض
و مرض متعب لا يقدر ان يتحمل الا نفسه فيه

و اكثر يوم حسيت ان ابوي احتضني فيه

يوم كنت في الجامعه و طاح علي اخوي اني اكلم
وقتها ابوي اخذني من داري
و خلاني انام عنده في الدار
وقال حق امي روحي نامي عند ولدج
انا بخليها اتنام عندي اليوم اخاف يسوي في البنت شي

الشي الحلو و الاحلى
ان ابوي في نفس الاسبوع وداني البحرين اغير جو عشان نفسيتي اتعبت
و بعدها شرحت حق ابوي اشلون تعرفت على الشاب و كل تفاصيل العلاقه
الاب و الام شي لا يمكن ان نستغنى عنهم ابدا

انا لما سافرت ادرس برا
ابوي قال حق امي ناا طول عمري ربيت هالبنت عشان اتواجج موقف مثل هذا


و لما كان عمري 21 سنه سافرت انا و يدتي بروحنا للعلاج وديت يدتي
قال ابوي حق خوالي
لا تحاتون امكم
ترا انا وديت معاها بنت عن عشر رياييل

ابوي مدري ليش دايم يكون فخوووور في رجولتي

غريب said...

ريما
الوالد ماقصر معاك طلعك انسانه الكل تيتمناها مع العلم انك البنت الوحيده بين خمسة اولاد المفروض تطلعين مدلعه بس طلعتي أنسانة يعتمد عليها والفضل يرجع لوالدك وتربيتك سليمه 100%
والله الحافض لا يضيق خلقك

Unknown said...

ما ادرى شلون اقولج المعلومة بس اتمنى انها توصل
ريما الحياة مناولها جذى ناس تتبنى افكارى وانا صغير وتنميها وتكبرها لى ما اوصل مرحلة ان اقدر اطبق هالافكار وتكون بالضرورة الشخصية قوية علشان ابراز الفكرة
اما ان بعد هالعمر واتمنى ان احد يتبنى افكارى ؟ليش؟ هل تعقتدين ان افكارج اذا مقتنعة بصحتها مو هذا الوقت الحين انج تطبيقنها والا لى متى تبين تنطرين
على الاقل الله يطول بعمره ابوج كان يسمعلج انا تربيت فى اسرة من ام فقط ووالد متوفى وانا عمرى 6 سنوات ووالدة غير متعلمة ولكن اعتبرها من اعظم الامهات وصدقينى ارد واقولج حاولى تطبيقين افكارج علشان تحسين ان لج مكان فى المجتمع مو على الهامش
وانا موجود to handel your thoughts:P

3ateeja said...

سبب استمراري في كتابه البوستات هو شعور داخلي ...يمكن بوستاتي كلها نكت وظحك وغشمره لكن قد يحمل البعض منها علاامات للحزن الداخلي اللي موجود في كل نفس بشريه

وهذي حال الدنيا ..ناس تروح وناس تيي ومحد محد دايم الا ويهه
اصبح عندي شيء اسمه مادري تبلد مشاعر مادري شيسمونه ...يعني اصبحت على ثقه ويقين وتهييئه نفسيه بفقدان كل عزيز

تصدقين اني قمت ادش العزا واطلع وما أتأثر
وان تأثرت تأثري شيء بسيط
مره قلتها بدون ان اشعر بالذنب ..والله لو تموت بنت فلانه وايد ارحم لها
صار الموت بالنسبه لي رحمه
يمكن للخبره بالحياة والسن دخل بهالموضوع
الى درجه صعبه
لم اعد ابكي

Яeema said...

nadia:
أنا شهادتي فيج مجروحة
ما أقول إلا الله لا يفرقنا يا رب


lawyer:
الله لا يحرمج من لثنين يا رب

أحس شي للوالدين إننا إنكف شرنا عنهم
ربونا و يحتاجون الراحة الحين


أنا قمت أسمع أكثر من أن أحد منهم يسمعني عشان جذيه قلتلج أفكاري يتيمة

Яeema said...

غريب:
الحمد الله أنا مو ضايق خلقي بالعكس
أنا أقول أشون فيه بلوج
الأصدقاء مو كلهم لهم خاق السياسة و الكلام عن البلد و الإقتصاد
لأن هذا تخصص الرياييل بالدواوين

أنا كنت ويا الوالد نتكلم من الأمور الإجتماعية لليييه حال البلد
إللي كل مو عاجبة و يبي يهاجر
هاهاهاهاهاهاها
الله يخليه يا رب

Яeema said...

eeee ya meshari ;)

المسئلة مسألة طرح
مو قاعدة أتكلم عن أفكار أقدر أطبقها

والبنت دايما إتحب تلزق عند أبوها

خل أعطيق مثال
كنت بالجامعة وحبيت أنزل الإنتخابات

طبعا إشلون كان يقوللي لأ

يقوللي يا إبنيتي الجامعة للدراسة
إنتي خلصي و أنا أنزلج إنتخابات الجمعية
هاهاهاهاهاهاهاها

طبعا كنت أصدقة بس لما أكبر كان يخف عندي حدة الشباب و نبي نصلح الجامعة

و بالتالي اللي بالإنتخابات لا شهادة و لا منصب سياسي


طبعا كنت أعصب بيني و بين نفسي
كنت أقول أدري أبوي ما يبي يشوف إسمي بكل بوست نازل


الله يا رب يخليلك والدتك
و يا بخت عينها إن عندها ولد يذكرها بالخير دايما
------------------------------------

وانا موجود to handel your thoughts:P


ما أعتقد راح يكفي مشاري واحد
سولي إستنساخ
هاهاهاهاهاها

thanks sweety alot , this realy means alot to me ;)

Яeema said...

3ateeja:
صلي علي النبي حبيبتي
الدنيا منتي عايشتها إلا مرة وحدة

تحتاجين صديق يمتص الحزن هذا كلة

العزا صار أداء واجب
و ليش نبجي فيه إذا ما أعرف الشخص

( ترا أنا وحدة ما أحب سيرة الموت كلش)ز


أقولج شي
السعادة داخل كل إنسان
بس الذكي إللي يقدر يطلعها
و إذا إطلعت بتشوفين كل شي حلو بهالدنيا

أقول؟

تعالي بقروبنا أنا و لويير و نادية

شوفي إشلون نحفر الصخر عشان نستانس
و كل يوم متمشكلين
هاهاهاهاهاها

حبيبتي
you need an action life


lawyer? eshrayich?

Яeema said...

laialy:
i am pleasured that your here too :)

laialy , tell you friend photoflower that i buy a camera like hers, but the size is big to upload the pictures, i will share it with you later on when i buy a program to re-size the pictures

bo_sale7 said...

reeeema :

الانسان الحر هو انسان حر الفكر والقرار
كل مرحلة عمرية لها لذتها ولها عيوبها ...بس دائما الخبرة والتجارب هي اللي تصقل الانسان وتهيأه للمرحلة اللي بعدها ....كلامج عن رغبتج بالتعبير وعن جموحج وشعورج انج هايبر ترى كلام طبيعي ...بس لا يصير منهج حياة وتعدينه عقبة لج ....بالعكس عوضي هالشعور بالنجاح الشخصي وعبورج للمرحلة العمرية اللي انتي فيها بكل المتعة اللي تقدرين تحصلينها فيها ....
بس مو شرط يكون البلوج واحد من الاشياء اللي تساعدج ...ممكن يكون مكان لغسيل الدماغ او للتحبيط ...وايد ناس دشو البلوجات وشاركو بفاعلية بس لما حسو انهم بدو يتغيرون انسحبو علشان يحافظون على شخصيتهم ...
البلوج مساحة لسماع صدى افكارج ....بس مو مكان لمناقشة افكارج ..

واحسن الله عزاكم بالفنان المرحوم خالد النفيسي

Яeema said...

laialy:
done :) next time i will upload it

basawy test

woooooooooooow thanks alot laialy :)

Lord Bin Sleet said...

الله يسهل عليك ويتطلعين لنا بافكار حلوة وجديدة


بالتوفيق

AL-3ANAN said...

الله يخليلج الوالد انشاءالله
أفكارج ممكن انتي اللي تتبنينه بلحظات تأمل..خلوة مع النفس
كلها أمور ممكن تتبنين فيها أفكارج
:)

3ateeja said...

لاتحاتين يا ريما الحزن اللي فيني حزن موجود بكل انسان لاينتفي عن كل انسان يمكن صاجه محتاجه لصديق... يمكن جايز والله ...لكن ما اتصورين شكثر انا مشغوله ...لي درجه اني ما اتفرغ حق الانترنت الا بالحزات اللي الناس ما توطوط بالشارع...يعني انشغالي شي اساسي بحياتي ... والعزا اللي احاجييج عنه عزا قراب مو بعاد ..لبعاد فره عظم الله اجركم وفره احسن الله عزاكم ...عرفتي:)

ITACHI said...

I kinda have the same thing with my father..!!

but I think now is the time for you to listen to your kids and guide them like your father did to you...

esTeKaNa said...

يا عسى ربي يحفظ لج اهلج ويطول بعمر والدينج ويزرقج رضاهم بالدنيا والأخرة قولي امين

لما تتحسسين على النعم اللي انتي فيها تقولين الف الحمدلله كافي وجود هذا الاب اللي اسس فيج اشيا كثيرة وزرع شي كبير وشاف ثماره بعينه

احساس الانسان بفقد من يرعى افكاره وينصت لجنونه احساس مؤلم يكسر بالنفس شئ....بوح النفس ووممارسه جنونك ولو بكلمات بسيطه تكتب هنا وهناك تنفيس وراحة عجيبه
استمري في الكتابه
ونحن جميعا هنا للانصات لبوح رووووحك
:)

MSB said...

:)

enter-q8 said...

أختي ريما
ما ادري يمكن تقولي عني انا اللي فاضي بردي هذا
اختي ريما ليش ما تنتقلين من مرحلة من يحتضن افكارك الى حاضنة الى افكار غيرك
على ما اظن انك قد حالفك الحظ اكثر من الغير من هم بعمرك او جيلك
والله لا يغيير عليك ويديم عليك
على ما اعتقد يا اختي ريما انتي اكتسبتي الكثير الكثير ما شاء الله من خلال تجربتك مع الوالد الطيب الحنون وكبير الافق

اذا لديك قاعده كبيرة من مخزونات سابقة تقدرين الان معالجة اي فكره على ما سبق من خلال اي قاعده مشابه لفكرة اخرى
وما ادري احس انك اللحين انتي بمرحلة عطاء اي أحتضان اكثر

عورت راسك وكأني ماسك قلم رصاص وقاعد على كرسي جلد


تحياتي

Яeema said...

lord: thanks alot ;)

al-3anan:
الله لا يوريج لا يوريج لحظات التأمل

إتخليني أفكر إزيادة
أعتقد الكتابة صارت المتنفس الوحيد

أنا :

حياج الله ويانا بعالم المدونات
أنا زرت مدونتج و علقت
بس أبيج إتفجين لإكتئاب إشوي
;)

Яeema said...

3ajeeja:
من لا يحزن ، لا يعرف طعم السعادة

عرفت

;)

Яeema said...

itachi:
very good and nice to hear about these things, it's kind of missing these days.

i guess your 100% right.
i do it , but i know not always , but my daughter is attached more to her father and i am more with the 2 boys :/
i guess التاريخ يعيد نفسه

Яeema said...

estekana:
أميييييييييييين
بعد عمري والله إنتي
و يخليلج والدينج و اللي يعزون عليج بعد

ما راح أعلق علي كلماتج لأن قلمي يعجز عن الكتابة و ينصت بشدة لما في هالكلمات من معاني
مشكورة حبيبتي

كلماتج هي الدافع لي

Яeema said...

msn:
يا حاي الله بأهل البحرين
من طول الغيبات يابلينا حلوى

:)

Яeema said...

enter-q8:

أخي العزيز خالد
كلامك عدل و صحيح و فعلا أنا بحاتي الحين صاير بوراشد
كل من يدق علي شسوي
إشلوون
و من ويين

شي حلو وايد بس ساعات الواحد يبي يحس إن صغير و يبي يتعلم
و من خالط لكبار صار مخه كبير

و إهنيي تصير المشكلة
ساعات الثقافة الزايدة تصير نقمة عل صاحبها و أقولك إشلون

بدون شعور إتحسس اللي جدامك بفقر المعلومات اللي عندة
فيحص إنت إتفلسف علي راسة

الحل هو الصمت
والإستماع و الإبتسامة و الثناء عليه

عشان إتصير محبوب

------------------------------
إنت من تزوجت و صايرلنا طبيب نفساني
أعتقد قمت إتحلل صح الحريم هالمرة

بالتوفيق إنشاء الله
و الله يديم عليك صحتك يا رب
و هالله هالله بالمرا ما أوصيك

Flamingoliya said...

blogging is a need. I liked this post.

MSB said...

afa 3laich.. 7alwa o mattay o ay shay tabeen!! 7athreen!! :)