Sunday, February 22, 2009

ممنوع التصوير





لما الحين هالهولنديه موجوده بالكويت
و من الأشياء اللي للأسف ودي أتكلم عنها هي القوانين الموجوده بالبلد


رحنا الكوت وودي فعلا أتكلم عن الرحله :
من أروع المباني للتصوير بالليل
المهم المصمم ما قصر اللي بنا المبني حطلنا مثل برج للزوار يروحون و يصورون فيه لأن فى هالزاويه بالذات تشوف الكوت و المنشر كله!
و من زاويه صح


صديقتي بطلت الجنطه و حطت لستاند مال الكاميرة ناطرة النافورة تشتغل

خمس دقايق و إلا الأخ السكيورتي لو سمحتي يا أفندم ( طبعا يكلمها و هي ما تدري شالطبخه )

ريما: لو سمحت تعال كلمني أنا هي ما تعرفش عربي
يطالعني مستغرب
و يرد يكلمها عربي لو سمحتي ممنوع التصوير
ريما: يا باشا ، أنا بتكلم فرنسي؟؟ ما أولتلك ما تعرفش تتكلم عربي تعال تفاهم معايا
السكيورتي: أصل يا أفندم ممنوع التصوير هنا
ريما: أدري ممنوع التصوير ، ما أنا أريت الافته اللي بتقول ممنوع التصوير
السكيورتي: لافتت إي أصل مافيش لافتات
ريما : أمال إزاي عرفت إنت إن المكان ده ممنوع نصور فيه؟ ما فيش لافتات؟؟؟
السكيورتي: أًصلهم ألولي
ريما: مين اللي ألك
( طبعا كل هالكلام قاعدة أستعبط عشان المصورة اللي ماخذه دورات بالناشيونال جويوغرافك ما تقول الكويتيين متخلفين و كل مكان ممنوع التصوير فيه بسبب وبدون سبب مثل مباني العامه و خصوصا إني أعرف منو إهيا)
السكيورتي: الريس أللي قالهالي


ريما: يا سلام سيادة الريس حسني مبارك ألك ممنوع تصور بالكوت؟
السكيورتي: لا لا يا أفندم الريس بتاعنا
ريما: خلاص إندهلي الريس بتاعكو
السكيورتي:لأ أصل أنا ما معيش تلفون عشان أندهلو
ريما: أمال إذا فيه حاجه ضروري زي ما إتقول إرهابي مسكتوه و عندوا قمبله ، تقوللي إستنه لما أجيب الموبايل بتاعي؟
السكيورتي: أصل أنا لسه جاي من مصر
ريما: والنبي؟؟؟ تعااال أوللي إزاي مصر؟؟ أصل أنا عندي شقه هناك و بحب مصر و كل سنه بروح و كمال بروح أصور بخان الخليلي و حارة الليمون في الجماليه و فى الحواري و المدافن و العشوائيات
السكيورتي: بس يا أفندم ما أولتيليش إنتي بتشتغلي إيه؟
ريما : أنا بشتغل بمكان كده كبير ناس لابسين حاجه حلو بالصلاة على النبي و إجتماعات رسميه و مؤتمرات
( طبعا ما ودي أطولها بس خذا الحوار حوالي نص ساعه – في نهايه الحوار )
السكيورتي: والنبي يا أفندم ما ألاقييش شغاله نظيفه عندكو بالوزارة؟؟؟


**



ريما : marketa did you finish from taking this picture?
ماركيتا: yes yes it was very nice you wanna see it??
ريما: later so we can go now?
ماركيتا: yes sure my dear , but what was you talking with him about?
ريما: I will invite you to dinner now and tell you what happened with me


**






ريما: يالله يا سعاده الليوا إحنا ماشيين و متشكرين أوي
السكيورتي: و أنا؟؟؟
ريما : علق اليافطه اللي تقول ممنوع التصوير


14 comments:

nice said...

الحمد الله مشيتي الموضوع ومرافقتج صورت الي تبيه
.

Яeema said...

بعد إذا أنا ما أمشي الموضوع منو؟؟
إمشيا الدنيا كلها وحياتك
هههههه

`~MnO YeNSa! ~` said...

واااي
يحلوج

قلبتي مصري معاه
;P
زين سويتي

علئوا اليفطة
:P

الدســتور said...

سووا اضراب عام
يمكن تمشي مطالبكم

Unknown said...

انا عاد صارتلي هالحركة ثلاث مرات
اول مرة بعد ما اخذنا دورة تصوير في مركز العمل التطوعي رحنا انا مع واحد من الربع المارنا مقابل الفندق صوب البحر والمنظر كان روعه وشايلين عدتنا وحطينا الاستاندات والكاميرات وبدينا انجهز والا هجوم من السكيورتي
*لو سمحت ممنوع التصوير
* في قرار او لافتهظ
* لا دي تعليمات شفهيه
*من اللي قال؟
* صاحب المكان
*مين صاحب المكان؟
*المدير
* نادي المدير
* مش موجود
* طبعا الحوار مثل ما قالت الاخت طول ولاعت جبدنا ومود التصوير اعتفس واخر شي طلعنا هوية الدوام (الهيئة العامة للبيئة)
*طب مش تقولوا من الاول - خلاص يا وليد دول بتوع البيئة محدش يكلمهم

:)

ثاني مرة صوب المارينا ويفز رحت مع ولدي وقعدت اصور الجت سكي وشوي والا سكيورتي على قاري
* لو سمحت ممنوع التصوير
* لا حول ولا قوة الا بالله - انا موعود فيكم - من قال ممنوع
* المدير
*وينه؟
*مش موجود
*في ورقة رسمية تقول ممنوع
* لأ مفيش
*حبيبي انا قاعد اصور ديرتي - هذي بلدي كيفي اصور فيها
*والله راح يفصلوني


عطيته ظهري وكملت تصوير واطلعت مجموعة صور ممكن اتشوفونها على هالموقع
http://www.flickr.com/photos/mu3taz/2579093386/

هذه مشكلة انعاني منها بصراحة وما ندري شالحل

Purplecious said...

لووووووووووول

تعجبيني

زين سويتي فيه

هههههههه


يعني أنا ماني فاهمه الكوت يعتبر تحفه معماريه وايد حلو و النافورة وايد حلوه ليش يمنعون التصوير!!!؟

و على قولتج اذا بيمنعونه لازم يحطون لافته ان ممنوع الناس شدراها

نون النساء said...

عاد مادري ياربي على شنو ممنوع

خو مو قاعده اتصورين المفاعلات الكويتية النووية


:/

حسام بن ضرار said...

ذبحونا بسالفة ممنوع التصوير

انا الكاميرا عندي غبرت و صار لي سنتين ما صورت داخل الديره بسبة هالسيك - يورتي الاغبياء

مره طلعوا لي على واجهة شويخ

و مره بالمركز العلمي

و مره بالكوت

يننوني

طبعاً انا مطنشهم، لكن يحنون على الواحد

الغريب بالامر ان لا قانون ولا لافته تمنع التصوير

ناس متخلفه، و ما متخلف اكثر منهم إلا معازيبهم ملوت شركات الامن و السلامه

Kaadi said...

gabaastaaw 3la Khaaan el Khaleeeeeli !! LOL allaaah setar 3ogob eltafjeeer :/

Яeema said...

LOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOL



bas bas nazzalt post yedid !

مش انا said...

looooooooooooooooooooool
رهيبة والله .. وحطيتي هالمصري تحط باطك
وقصيتي عليه لووووول

ويقولون هلا فبراير وحياكم الله بالكويت ديرة السياحة

في بلاد الفرنج ما يصدقون يكون عندهم مبنى حلو الا والسوفينير والخرابيط تحاوط المكان
أما بالكويت "" ممنوع يا فندم ""

ماشفت اسلوب تطفيش كثرنا

عفارم عليكي يا معلمة

nikon 8 said...

عفوا يا ريما بس عندي سؤال
الهولندية تصور والغطاء على العدسة ؟؟؟

Shayouma said...

لول من صجهم هذول انا و الله ما جربت اصور بالكويت وايد بس ابي اعرف السبب شنو بالضبط؟؟؟

DK said...

HAHAHAHAHAAAAA !!

t3jbeny ana a76 bida 5arda o yaskt l2na ma 3nde Reema tlaheeh ;p