Wednesday, October 31, 2007

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قراراً في اجتماع مكتبه التنفيذي مساء أمس يقضي بتعليق عضوية الكويت وحرمانها من المشاركة في اي بطولة او مسابقة اقليمية او قارية او دولية بسبب خرقها لتعليمات الاتحادين الدولي والاسيوي للعبة، فيما سيكون منتخب الصالات المشارك حاليا في دورة الالعاب الاسيوية داخل الصالات المقامة حاليا في ماكاو اول المتضررين من القرار.
واعلن جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي في المؤتمر الصحفي الذي عقد فور انتهاء اجتماعات اليوم الأول للمكتب التنفيذي في زيوريخ قرار الايقاف والتعليق الكامل للعضوية.
وذكر بلاتر ان السبب في اتخاذ هذا القرار يعود لعدم التزام الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتعليمات الملزمة التي وردت إليه مرتين من الاتحادين الأسيوي والدولي مؤكدا أن الكويت ستحرم من المشاركة بتصفيات كأس العالم إذا لم تلتزم بالتعليمات.
وكان الاتحاد الدولي قد ارسل إلى اللجنة الانتقالية السابقة كتابين يحملان نفس المضمون في شهري مايو وأغسطس الماضيين ويقضيان بتشكيل مجلس ادارة يتكون من خمسة أعضاء بواقع رئيس ونائب رئيس وثلاثة اعضاء إلا أن الحكومة الكويتية ممثلة بوزير الشؤون الاجتماعية والعمل السابق الشيخ صباح الخالد استسلمت تماما للضغوط التي مورست عليها من بعض نواب مجلس الأمة الذين أصروا على تطبيق كل القوانين التي شرعت في المجلس بجلسة 20 فبراير الماضي والتي اطلق عليها قوانين الاصلاح الرياضي.

تاريخ النشر: الثلاثاء 30/10/2007

جريدة الوطن

4 comments:

بو حامد said...

من المسؤول ؟

هناك اكثر من 6 اتحادات وجه اليها انذار فلماذا يجتمع الفيفا بصفة الاستعجال لتجميد اتحاد الكويت فقط وكان هذا جدول الاعمال فقط اتحاد الكويت ؟

طيب والــ 6 الباقي لماذا لم يتخذ بحقهم ايا جراء ؟

اجتماع بشكل مستعجل واتفاق على تجميد اتحاد الكويت ثم يفض الاجتماع

ارى في الأمر ( إن ) ان لم تكن انات كثيره

nice said...

جريدة الوطن ما ينقلون منها لانها طرف غير محايد وسبب المشكلة
لو تم النقل من القبس كان فيه امنة اكبر
السؤال ؟
شطاريج يابه طاري الرياضة
المشكلة اكبر من ان يتم نقل ونسخ مقالة بالنهاية بتعورين راسج يا ريما دونما داعي :)

Mishari said...

بو حامد لا تستبعد حركات

بن همام

Walhaan said...

خلاصة القول

فى وضع ردئ .... وزمن ردئ .... وقيادات رياضية أردى ....وأنحطاط عام على المستوى الأجتماعى والمالى والصحى والسياسي ....الخ؟؟؟؟
لا نستغرب تضييع وقتنا بموضوع تافه كهذا ..... والبلد تموج فى بحر من المشاكل والمشاريع للتنمية مجمدة دون سبب .... شوية صحوة للوطن ياأعزائى

ولهان